свадьба в доминикане
أهم الأخبار / 4سنوات سجن لمدان و17لمن آواه!!!
4سنوات سجن لمدان و17لمن آواه!!!

4سنوات سجن لمدان و17لمن آواه!!!

Print Friendly

 

نشر موقع إذاعة آسيا الحرة ومقرها في واشنطن بأن سلطات الاحتلال الصينية في مدينة خوتان بتركستان الشرقية حكمت على المدعو محمد أمين محمد ترسن بالسجن4سنوات بتهمة القيام ب”أعمال دينية خارج إطار القانون”. وفي نفس الملف حكم على المدعوعبدالجليل عبدالله وهو ضابط شرطة في نفس المدينة بالسجن17عاما بتهمة مساعدة المدان محمد أمين للهروب من أيدي الشرطة والتستر على تعليمه الأطفال القرآن الكريم، وكذلك وجهت إليه تهمة”التعامل بازدواجية”.
هذا الاجراء الظالم الذي لا يمكن استيعابه بأي حال من الأحوال علق عليه المحلل السياسي التركستاني فرهاد يورونقاش في ألمانيا: الاحتلال الصيني يحاول قطع الطريق أمام المسلمين الأويغور للتعاون فيما بينهم والترابط المجتمعي الديني والوطني وذلك لتكريس الاحتلال الغاشم.
إذاعة آسيا الحرة نشرت قبل أسابيع خبر اعتقال الصين حوالي400شخصا من قرية كازون في مدينة خوتان بتهم “القيام بأنشطة دينية”، والسيد عبدالجليل عبدالله وهو ضابط شرطي تركستاني يحكم عليه بالسجن17عاما يعتبر من الأحكام القاسية عقوبة بين هؤلاء ال400مسلم جميعهم مدانون ب”القيام بأنشطة دينية”.
يقول المحللون في الخارج: ممارسات الصين على المسلمين الأويغور لا يمكن تريرها ولا يمكن أن تكون تحت إطار القانون بالنسبة للصين التي تدعي أن لديها قانون ودستور وحقوق!

 

About admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*


*

Scroll To Top