свадьба в доминикане
أهم الأخبار / الصين تمنع مسلمي تركستان الشرقية من الصيام والقيام بقانون والازهر يستنكر
الصين تمنع مسلمي تركستان الشرقية من الصيام والقيام بقانون والازهر يستنكر

الصين تمنع مسلمي تركستان الشرقية من الصيام والقيام بقانون والازهر يستنكر

Print Friendly

الصين تمنع مسلمي تركستان الشرقية من الصيام والقيام بقانون والازهر يستنكر

من بدايه هذا العام بدأت الصين فعلياً بتطبيق قانون اصدرته الحكومه الصينيه ، وضمنته في الدستور الصيني ايضاً ، وينص هذا القانون على منع كافه المظاهر و العبادات الاسلاميه من الصيام و القيام و الصلاه في المساجد و الحجاب و اغطيه الرأس ذات الطابع الاسلامي للرجال و اطلاق اللحيه .

وتوعدت الصين بعقوبات شديده لكل من يخالف القانون ، و مع بدايه شهر رمضان يوم الخميس الماضي ، نشرت الحكومه الصينيه على موقعها الالكتروني بيانا تحذر فيه مسلمي تركستان الشرقية و تحث فيه السكان على عدم الانخراط في شعائر الصيام و باقي شعائر شهر رمضان .

و قام مسؤلين باجتماع مع زعماء دينين محليين و ابلغوهم و حذروهم من زياده حملات عمليات التفتيش خلال شهر رمضان .

و تركستان الشرقية هي جزء من دوله تركمانستان و قد احتلتها الصين عام 1945 ، و يسكنها 20 مليون نسمه ما بين تركي العرق مع اقليه من الاكراد و اغلبيه سكنها مسلمين .

بيان الازهر اليوم الذي استنكر فيه التضيق الديني على مسلمي تركستان الشرقية

5584def55c64eو قد صدر بيان اليوم من الازهر الشريف اليوم و على لسان الامام الاكبر فضيله شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب ، استنكر فيه الازهر الشريف منع مسلمي تركستان الشرقية من القيام بشعيره الصيام  و باقي شعائر شهر رمضان ، و اضاف البيان ان الازهر الشريف يكرر رفضه لكافه اشكال التضيق و الاضطهاد الديني التي يلاقيها مسلمي تركستان الشرقية .

وطلب الازهر الشرف من الجهات الصينيه في بيانه الذي نشر على عدد كبير من وسائل الاعلام ، وقف هذه الانتهاكات للحريات الشخصيه و الدينيه.

كما توجه للمجتمع الدولي و منظمات حقوق الانسان و الامم المتحده  بضروره تحمل المسؤوليات الموكله اليها ومنها حمايه الحريات الشخصيه وحقوق الاعتقاد الديني

About admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*


*

Scroll To Top