свадьба в доминикане
أهم الأخبار / إعدام ثلاثة أشخاص بعد إدانتهم بتخطيط عمل إرهابي في جنوب غرب الصين
إعدام ثلاثة أشخاص بعد إدانتهم بتخطيط عمل إرهابي في جنوب غرب الصين

إعدام ثلاثة أشخاص بعد إدانتهم بتخطيط عمل إرهابي في جنوب غرب الصين

Print Friendly

 بكين/24 مارس 2015/ومع/ تم، اليوم الثلاثاء، تنفيذ أحكام بالإعدام في حق ثلاثة أشخاص، بمدينة كونمينغ في مقاطعة يونان (جنوب غرب الصين)، بعد إدانتهم بالتخطيط والتحريض على اعتداء إرهابي أسفر عن مقتل 31 شخصاً في محطة القطار بالمدينة.

وأوضحت المحكمة الشعبية المتوسطة في كونمينغ، حاضرة المقاطعة، أن حكم الإعدام بحق الأشخاص الثلاثة، تم تنفيذه بناء على موافقة المحكمة الشعبية العليا.

وكانت المحكمة أصدرت حكمها على الأشخاص الثلاثة بعدما ثبتت بحقهم التهم التي وجهت إليهم في شتنبر 2014، قبل أن تؤيد المحكمة الشعبية العليا في يونان الأحكام.

وكان الثلاثة حرضوا وخططوا لهجوم بالسكاكين ضد المدنيين في محطة القطار بكونمينغ، ما أسفر عن سقوط 31 قتيلا وإصابة 141 آخرين، في فاتح مارس 2014. وتمكنت الشرطة من قتل أربعة من المهاجمين واعتقلت الأربعة الباقين.

وإضافة إلى أحكام الإعدام الثلاثة، أصدرت المحكمة حكما بالسحن المؤبد بحق المهاجم الرابع وهي امرأة، كانت حاملا عندما تم إلقاء القبض عليها.

وكشفت التحقيقات أن الأشخاص الثلاثة أشرفوا على تدريب مجندين بهدف القيام بأنشطة إرهابية، بما في ذلك الهجوم على محطة القطار في كونمينغ، منذ دجنبر 2013.

وقد تم إلقاء القبض عليهم عندما كانوا يخططون لعبور الحدود الصينية بطريقة غير شرعية في 27 فبراير الماضي.

وتعرضت الصين لاعتداءات إرهابية متزايدة في السنوات القليلة الماضية، حيث لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 39 آخرين عندما دهست سيارة حشود السياح بميدان تيان آن مين في قلب العاصمة بكين يوم 28 أكتوبر 2013.

كما لقي 40 من مثيري الشغب مصرعهم في سلسلة من الهجمات بالقنابل نفذت بمحافظة لونتاي، في منطقة شينجيانغ التي تتمتع بحكم ذاتي لفائدة أقلية الويغور المسلمة، يوم 21 شتنبر 2014، فيما توفي 6 مدنيين وأصيب العشرات بجروح في هذه الهجمات.

وتتهم السلطات الصينية “حركة تركستان الشرقية” الويغورية، التي تدعو لانفصال منطقة شينجيانغ الواقعة شمال غرب البلاد، بالوقوف وراء الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف الصين.

وكانت الأمم المتحدة قد أدرجت الحركة الانفصالية على قائمة المنظمات الإرهابية.

من جهة أخرى ذكرت المحكمة الشعبية العليا أن المحاكم الصينية أدانت 712 شخصا بتهمة التحريض على أنشطة انفصالية أو المشاركة في هجمات إرهابية، خلال 2014، ما يمثل زيادة بنسبة 3ر13 في المائة مقارنة مع 2013.

د/م ف/ دك

About admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*


*

Scroll To Top