свадьба в доминикане
أهم الأخبار / الصين: سجن 20 شخصًا بينهم مسلمون بتهمة “الإرهاب”

الصين: سجن 20 شخصًا بينهم مسلمون بتهمة “الإرهاب”

Print Friendly

الصين: سجن 20 شخصًا بينهم مسلمون بتهمة “الإرهاب”

محكمتين صينيتين في تركستان الشرقية ومقاطعة باينجولين أصدرتا أحكامًا بحق 20 متهمًا بالسجن لفترات تصل إلى السجن مدى الحياة

 وكالة الأنباء التركستانية : ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الأربعاء أن المحاكم في تركستان الشرقية المحتلة المسمى حاليا بمنطقة شينجيانج بأقصى غرب الصين أدانت 20 شخصًا بينهم مسلمون من قومية الأويغور ؛ بتهمة تنظيم الإرهاب والانفصال، والدعوة لهما عبر شبكة الإنترنت والهواتف المحمولة، وقضت بسجنهم لفترات تصل إلى السجن مدى الحياة.

ونقل موقع تيانشان نيت الإلكتروني الحكومي أن محكمتين في مدينة كاشغر وكورلا في تركستان الشرقية ومقاطعة باينجولين أصدرتا أحكامًا بحق 20 متهمًا يوم “الثلاثاء” في خمس قضايا.

وأفادت تقارير أن مجموعة المدانين متهمون “بتنظيم تدريبات على الإرهاب وشراء أسلحة، ووضع خطط لقتل رجال شرطة محليين”, على حد قول المحكمة.

وحكمت المحكمة الوسطى في كاشغر على قادرجان عمر و محمد أمين بكر السجن مدى الحياة, وعلى ياسنجان صمد السجن مدة 15 سنة , و على توختي باقي و أمينجان محمد ترسون و أمتجان عبد العزيز و عالم باقي و كريم أوبول السجن ما بين 5 و 10 سنة .

وحكمت المحكمة الوسطى في باينغولين على كريم محمد السجن بمدة 10 سنة.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد أفادت بوقوع اشتباكات عرقية وهجمات في تركستان الشرقية ضد سياسة الاحتلال الصيني تجاه شعب تركستان خلال الأعوام الماضية، إلا أن جماعات الأويغور في الخارج ومنظمات حقوق الإنسان اتهمت الحكومة الصينية باستخدام الحرب ضد الإرهاب كذريعة لقمع المعارضين السياسيين والدينيين في تركستان.

سكان الأويغور في تركستان الشرقية يبلغ عددهم 35 مليون نسمة إلا أن السلطات الصينية تعلن أن عدد الأويغور حوالي 10 مليون لتقليل نسمتهم في المجتمع الدولي وبالتالي لابتلاعهم تماما ومحوهم من الوجود إلا أن الشعب التركستاني مازال حيا تقاوم السلطات الصينية و تعارض سياسات الصين الخبيثة . وتركستان الشرقية تتاخم حدود باكستان وأفغانستان وكازاخستان وقيرغزستان ومنغوليا والصين.

مسلم

المصدر: موقع وكالة الأنباء التركستانية

About admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*


*

Scroll To Top