свадьба в доминикане
أوضاع تركستان الشرقية

أوضاع تركستان الشرقية

Feed Subscription

الصين تنفذ إجراء غريبا بشأن “مصاحف المنازل”

أبوظبي – سكاي نيوز عربيةذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الصينية لجأت إلى تقييد جديد يخص أقلية الإيغور المسلمة في مقاطعة شيانغيانغ شمال غربي البلاد، حيث طالبتهم بتسليم كل ما لديهم من متعلقات دينية، بما فيها المصاحف وسجاجيد الصلاة، وتوعدت بعقاب المخالفين. ووفقا لما ذكرت إذاعة “آسيا الحرة”، الأربعاء، فإن مسؤولين صينيين نفذوا جولة في الأحياء والمساجد، لإبلاغ المواطنين المسلمين بالأمر وتحذيرهم ... Read More »

المستضعفون يستقبلون شهر رمضان في ذعر وكمد

بسم الله الرحمن الرحيم المستضعفون يستقبلون شهر رمضان في ذعر وكمد يستقبل المسلمون عبر العالم شهر الرحمات والبركات بفرحة وبهجة، فالحمد الله على أن بلغنا رمضان وأن أنعم علينا بما لا نملك عده وحصره من نعم، ورحم الله من مات ولم يبلغه. لا تنسينا هذه البهجة إخوة وأخوات يتربص بهم العدو في هذا الشهر ويستقبلون رمضان بخوف وذعر ويمارسون شعائرهم وقلوبهم ثابتة ... Read More »

مقتل 11 في هجوم على مركز للشرطة بالصين

مقتل 11 في هجوم على مركز للشرطة بالصين شينغيانغ شهد مواجهات أوقعت عشرات القتلى في الشهور الماضية (الفرنسية-أرشيف) قتل 11 شخصا وأصيب آخران في إقليم شينغيانغ المضطرب بأقصى غرب البلاد, حين هاجمت مجموعة من الأفراد يحملون فؤوسا وسكاكين مركزا للشرطة أمس السبت. وقال قائد مركز الشرطة ليو تشنغ إن عناصر من الشرطة تمكنوا مساء أمس من قتل تسعة أشخاص مسلحين بسكاكين وفؤوس اقتحموا ... Read More »

قضية ”تركستان الشرقية” بين النسيان والإحياء

السبيل – تسعى الكاتبة “سيفيل نورييفا” في مقالتها بجريدة “ستار التركية” أن تعيد للأذهان مسألة تركستان الشرقية من جديد، قائلة “إنَّ تشرين الأول/أكتوبر شهرُ يتَّشح بالسواد عند الأتراك الأيغور، ففي هذا الشهر عام 1949 تم وأد دولة “جمهورية تركستان الشرقية الإسلامية” الفتية التي أعلنت عن نفسها عام 1944 كدولة مستقلة، بعد احتلالها من قبل جمهورية الصين الشعبية، ومنذ ذلك التاريخ ... Read More »

مسلمو الإيغور.. عصفوران بحجر

مسلمو الإيغور.. عصفوران بحجر أ.د. سالم بن أحمد سحاب الجمعة 27/09/2013 مسلمو الإيغور.. عصفوران بحجرذكرت جريدة الشرق الأوسط بتاريخ 14 سبتمبر، أن الحكومة الصينية أصدرت أحكامًا بالإعدام على ثلاثة من مسلمي الإيغور، وحكما آخر بسجن رابع لمدة 25 سنة، بدعوى أن هؤلاء تورطوا في أنشطة دينية غير قانونية وأنهم كانوا يعملون على نشر التطرف الديني وأنشأوا خلية إرهابية وغيرها من الادعاءات الكاذبة والافتراءات الظالمة، ... Read More »

الصين تصدر أحكامًا جديدة بالإعدام على مسلمي تركستان الشرقية

أصدرت سلطات الاحتلال الصينية أحكاما جديدة بالإعدام على عدد من مسلمي تركستان الشرقية “شينجيانج” المحتلة. وقالت وسائل اعلام صينية رسمية ان محكمة في اقليم “شينجيانج” في اقصى غرب الصين أصدرت احكاما بالاعدام يوم الخميس على ثلاثة من المسلمين اليوغور بعد ان أدانتهم بالتورط في انشطة “ارهابية”. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان متهما اخر حكم عليه بالسجن 25 عاما. وزعمت الوكالة ان ... Read More »

منظمة ألمانية طالبت بكين بكشف ملابسات الحادثة مطالبة بتحقيق حول مقتل إيغوريين بالصين

خالد شمت- الجزيرة نت طالبت منظمة حقوقية ألمانية الحكومة الصينية بإجراء تحقيق مستقل حول قتل شرطتها 26 من المسلمين الإيغور بالرصاص قبل أيام، وحذرت بكين من تسبب عدم كشفها عن الملابسات الكاملة لهذا الحادث في استمرار دوامة العنف الدامي بإقليم شنغيانغ ذي الأغلبية الإيغورية شمالي غرب البلاد. وقالت المنظمة الألمانية للدفاع عن الشعوب المهددة إن حادث قتل الإيغوريين الذي تكشف الآن وقع في العشرين من أغسطس/ آب ... Read More »

جرائم ومذابح الصين ضد المسلمين في تركستان الشرقية.. صور وفيديو!

إعداد إيهاب سليم وتوختى آخون أركين-موقع العراق للجميع ووكالة الاخبار العراقية واع:   تسفك دماء المسلمين كل يوم تقريبًا في سائر أنحاء بلدان العالم. هذه حقيقة ووظيفة قادة العصر الحالي. فمنذ أكثر من نصف قرن تسفك دماء المسلمين في أرض فلسطين المباركة بينما يعيش نصف سكانها تحت اﻹحتلال اليهودي والنصف الآخر في المنافي بعيدًا عن أرضهم الطاهرة. ومنذ الغزو الامريكي-البريطاني للعراق وما ... Read More »

إلى متى تخفي الصين جرائمها في تركستان الشرقية؟!

إلى متى تخفي الصين جرائمها في تركستان الشرقية؟!   مذبحة مسجد بالاماس بضاحية خان أريق بمدينة خوتان بتركستان الشرقية بعد صلاة الجمعة يوم ٢٨ يونيو ٢٠١٣م نشرها الإعلام الصيني الرسمي عبر وكالة شنخوا للأنباء بتاريخ ٢٩يونيو٢٠١٣م وذكر القصة بأنها”إرهابية”، الرواية الصينية: هاجم حوالي مائة شخص بدراجات نارية وبسلاح أبيض مراكز الشرطة،وتم السيطرة عليهم بقتل أربعة مهاجمين دون تقديم أدلة وصور وشهود.. من ... Read More »

تركستان الشرقية تواجه إبادة ممنهجة..الإعلام الصيني..إلى متى يقلب الحقائق؟

تركستان الشرقية تواجه إبادة ممنهجة..الإعلام الصيني..إلى متى يقلب الحقائق؟ يعلم الجميع أن أحداث ٥ يوليو ٢٠٠٩م الدامية والتي قتل فيها أكثرمن ٣٠٠٠ مسلم في أورمتشي عاصمة تركستان الشرقية. منذ ذالك الحين الوضع لم يهدأ، معانات المسلمين الأويغور لم تنته، بعد الأحداث المذكورة اعتقلت الصين أكثر من ٥٠ ألف تركستاني، وكثير منهم مازالوا مجهولي المصير. الصين انتهجت سياسة القمع الوحشي ولم تبحث عن ... Read More »

Scroll To Top