Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home3/bulak/public_html/index.php:2) in /home3/bulak/public_html/wp-content/plugins/wp-mobile-detector/functions.php on line 818
أفلام وثائقية عن تركستان الشرقية | أخبار عالمية عن تركستان الشرقية المنسية
أفلام وثائقية عن تركستان الشرقية

أفلام وثائقية عن تركستان الشرقية

Feed Subscription

معيشة سكان محافظة خوتن في تركستان الشرقية

معيشة سكان محافظة خوتن في تركستان الشرقية   Tweet Read More »

الحلقة العاشرة – دور المسلمين تجاه مسلمي تركستان

د. راغب السرجاني الحلقة العاشرة – دور المسلمين تجاه مسلمي تركستان في هذه الحلقة يتحدث الدكتور راغب السرجاني عن طريقة الصين في تعاملها مع المسلمين في تركستان، كما يتحدث عن وسائل قمع الصين لكل الرموز الإسلامية في الصين وتركستان، ومنها قصة ربيعة قادر، كما يبين الدكتور أوجه التشابه بين الأوضاع في فلسطين وتركستان وطبيعة التشابه بين الصين واليهود، ... Read More »

الحلقة التاسعة – الأطماع الاستعمارية للصين الشيوعية

د. راغب السرجاني الحلقة التاسعة- الأطماع الاستعمارية للصين الشيوعية ما حقيقة الوضع المأساوي لمسلمي تركستان الشرقية؟ وما الأطماع الاستعمارية للصين الشيوعية؟ وما موقف الدول الاستعارية الكبرى من تركستان الشرقية؟ ومن المارد الاستعماري القادم الصين أم أمريكا؟ وما هي وسائل القمع الصيني لمسلمي تركستان الشرقية؟ وما حقيقة الحكم الذاتي لمسلمي تركستان؟ وما نسبة العرق الأويغوري …. Tweet Read More »

الحلقة الثامنة- أسباب تمسك الصين بتركستان الشرقية

د. راغب السرجاني الحلقة الثامنة- أسباب تمسك الصين بتركستان الشرقية يستكمل الدكتور راغب السرجاني في هذه الحلقة حديثه عن خيرات تركستان الشرقية وثرواتها التي جعلت الصين تتمسك بها، فطبيعة أرض تركستان زراعية خصبة، كما أنها تضم اكبر انهار الصين نهر التاريم واكبر بحيراتها بحيرة بوستنج، كما تحتوي على أجود أنواع الفاكهة والقطن طويلة التيلة، فضلا عن الأرض الصحراوية ... Read More »

الحلقة السابعة- تركستان المسلمة والصين الشيوعية

د. راغب السرجاني الحلقة السابعة- تركستان المسلمة والصين الشيوعية دخلت القوات اليابانية بلاد الصين عام 1933م واحتلوا العاصمة بكين، وفي هذا الوضع تمتع المسلمون ببعض الحرية، وأعلن المسلمون في تركستان الشرقية الدولة المسلمة، ولكن استطاعت الصين بتحالفها مع روسيا الشيوعية احتلال تركستان الشرقية، وارتكاب المذابح البشعة ضد المسلمين، وعقب انتهاء الحرب العالمية الثانية … Tweet Read More »

الحلقة السادسة- المسلمون والتعايش السلمي في الصين

د. راغب السرجاني مع مرور الزمن حاولت أسر الصين التحرر من الاستعمار التتري لهم، ونجحت أسرة منغ في الانقلاب على السلطة، وأبقت المسلمين في أماكن قيادتهم للدولة، وضرب المسلمون مثلا رائعا في التعايش السلمي مع غير المسلمين، حتى سقوط أسرة منغ الصينية في 1052هـ، وحلّ محلها أسرة مانشو، وبدأ اضطهاد المسلمين في الصين على أيدي الأسرة المانشورية، ... Read More »

الحلقة الخامسة- تاريخ التتار في التركستان الشرقية

د. راغب السرجاني الحلقة الخامسة- تاريخ التتار في التركستان الشرقية الأتراك في التاريخ هم عائلات ضخمة، منها العثمانيون والإيجور والطولونيون والزنكيون والسلاجقة وغيرهم الكثير، وفي حديثنا عن التركستان الشرقية لا بد من الحديث عن التتار، لتداخل التاريخ بين الدولتين، فهم أبشع أمة ظهرت على الأرض، لا هدف لهم إلا إفناء الجنس البشري، بعد جنكيز خان انقسمت دولة التتار ... Read More »

الحلقة الرابعة- تاريخ الإسلام في تركستان الشرقية

د. راغب السرجاني الحلقة الرابعة- تاريخ الإسلام في تركستان الشرقية    قصة دخول الإسلام تركستان من القصص المبهرة التي تدل على عظمة الإسلام، وعظمة تعايشه مع أصحاب الديانات الأخرى حتى الوضعية منها، فقد دخل الإسلام تركستان من خلال الدعاة ثم انتقل إلى الصين، وتعايش المسلمون مع البوذيين، وكان لهذا أثر كبير في إسلام ستوق بغراخان، وبه أسلم عدد ... Read More »

الحلقة الثالثة- تركستان الشرقية

د. راغب السرجاني تركستان الشرقية النقطة الأولى من نقاط الصدام التي يفتحها الدكتور راغب في البرنامج، الموقع الجغرافي والتاريخ السياسي وأصل العرق الإيجوري التركي، والعلاقة بين العثمانيين ومسلمي الإيجور، ولماذا هب الشعب التركي مدافعا عن الإيجور عقب الأحداث الأخيرة؟ مع الحديث عن تاريخ الإسلام في الصين، كما يوضح الدكتور ………. Tweet Read More »

حديث عن قضية تركستان الشرقية مع د. الشيخ هانى السباعي

Tweet Read More »

Scroll To Top