свадьба в доминикане
ماذا تعرف عن تركستان الشرقية؟

ماذا تعرف عن تركستان الشرقية؟

Feed Subscription

المجاهد والمناضل التركستاني

المجاهد والمناضل التركستاني  بقلم: رحمة الله عناية الله    كثيرون الذين يعيشون على هذه الأرض .. في كل لحظة يولد آلاف .. وفي كل دقيقة يندثرون من الوجود، ويندثرون من صفحة الذكر. والقليل من الناس لاتمح ذكراهم صفحة النسيان، ولا تتلاشى صورهم من الأذهان، بل يتجدد ذكراهم كلما ادلهم خطب وشح الرجال.. لأن مثل هؤلاء الناس يحفرون بأعمالهم .. بجهادهم.. بنضالهم.. بحب ... Read More »

هل تعلم عن تركستان الشرقية

هل تعلم عن تركستان الشرقية المسلمون في الصين…آلام الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد، فيتابع العالم جميعاً الاستعدادات الكبرى للدورة الأوليمبية المقامة في بكين -عاصمة دولة الصين-، فها قد وصلت الشعلة الأوليمبية إيذاناً بابتداء الحشد العالمي للهو واللعب، فسياسة القوم هي إغراق الشعوب في الملهيات، إما في بحور الشهوات كالمخدرات والفنون العاهرة، أو ما يزعمون من ... Read More »

لمحة تاريخية ـ تركستان الشرقية :

لمحة تاريخية ـ تركستان الشرقية : كانت بداية وصول الإسلام إلى تركستان- بصفة عامة- في خلافة “عثمان بن عفان” (رضي الله عنه) على يد الصحابي الجليل “الحكم بن عمرو الغفاري”، بيد أن مرحلة الفتح الحقيقية كانت في عهد الخليفة الأموي “عبد الملك بن مروان” على يد قائده الباسل “قتيبة بن مسلم الباهلي” الذي تمكّن في الفترة ... Read More »

تركستان “شينجيانغ” (كتيّب تعريفي بشعب الأويغور المسلم و دولة تركستان المحتلة)

تركستان “شينجيانغ” (كتيّب تعريفي بشعب الأويغور المسلم و دولة تركستان المحتلة)  شينجيانغ :         –            مقاطعةفي الصين تتمتع بنظام إداري خاص.         –            تقع في أقصى شمال شرق البلاد.    –     اسمها الأصلي هو دولة تركستان الشرقية حيث أنها ذات أغلبيةإسلامية . والاسم ينقسم إلى كلمتين “ترك” و “ستان” ومعناها أرض الترك    –     نالت استقلالها عام 1944 ولكن بعد ثورة 1949 في الصين واعلان ... Read More »

تركستان الشرقية

تركستان الشرقية  إنها مأساة إسلامية غابت عن أذهان كثير من المسلمين.. مأساة قابلة للإنفجار نتاج التسلط الشيوعي المتمثل في الاحتلال الصيني.. تقع تركستان الشرقية في وسط آسيا الوسطى، ويحدها من الشمال روسيا، ومن الغرب قازاخستان وقرغيزيا وطاجكستان، ومن الجنوب باكستان والهند، ومن الشرق الصين، ومن الشمال الشرقي منغوليا.. تقدر مساحتها بـ1.6مليون كم2، أي أنها تشكل حوالي سدس المساحة الإجمالية للصين بما في ... Read More »

مسلموا تركستان الشرقية

مسلموا تركستان الشرقية  تركستان الشرقية مأساة إسلاميه جديدة قابلة للأنفجار في أي وقت فهي تضم ثلاثين مليون مسلم تحت الإحتلال الصيني الشيوعي الذي يحكمهم بالحديد والنار، ويقوم بالتطهير العرقي والتهجير في محاولة لتصيينها ديموغرافيا حتى تحول المسلمون فيها من 95% إلى 40% من نسبة السكان وأطلقوا على الإقليم اسم ( سينكيانج) أي ( المستعمرة الجديده) . تقع تركستان الشرقية في وسط آسيا ... Read More »

تركستان الشرقية

تركستان الشرقية  إنها مأساة إسلامية غابت عن أذهان كثير من المسلمين.. مأساة قابلة للإنفجار نتاج التسلط الشيوعي المتمثل في الاحتلال الصيني.. تقع تركستان الشرقية في وسط آسيا الوسطى، ويحدها من الشمال روسيا، ومن الغرب قازاخستان وقرغيزيا وطاجكستان، ومن الجنوب باكستان والهند، ومن الشرق الصين، ومن الشمال الشرقي منغوليا.. تقدر مساحتها بـ1.6مليون كم2، أي أنها تشكل حوالي سدس المساحة الإجمالية للصين بما ... Read More »

تركستان المسلمة .. القضية المنسية

 تركستان المسلمة .. القضية المنسية  إعداد : توختي آخون أركن (باحث تركستانى مقيم فى السعودية)  تركستان الشرقية مع تركستان الغربية تشكل بلاد واحدة تعرف باسم تركستان .. بيد أنها وقعت تحت الاستعمار من الروس والصين اللذين تصارعا لامتلاكها لأكثر من 200 سنة، وهذا الصراع بينهما، واختلاف الاستعمار على طرفيها أدى إلى تقسيمها وتجزئتها ، وأصبح كل جزء يعرف باسم تركستان “الشرقية” ... Read More »

إلى متى يظل قتل مسلمي تركستانين شأنًا داخليًّا؟!

إلى متى يظل قتل مسلمي الصين شأنًا داخليًّا؟! كتب – رضا السويدي  لعل حادثة اعتقال السلطات الصينية في إقليم تركستان الشرقية للمعلمة أمينان مومكسي و37 من طلابها بسبب دراستهم للقرآن الكريم مطلع أغسطس الجاري، والذي همَّشته وسائل الإعلام العالمية والإسلامية خاصةً يكشف للعالم مدى المعاناة التي يعايشها نحو 100 مليون مسلم بالصين تحت سمع وبصر العالم.  وكان دليل اتهام مومكسي (56 عامًا) وطلابها- ... Read More »

الإسلام و تركستان

الإسلام و تركستان  شاء الله أن يكون من نصيب تركستان إشراق نور الإسلام فى أرجائها، و سطوع ضوء الإيمان تحت سمائها، و وصول عبير القرآن إلى أبنائها، لتكون ركنا فى صرح التاريخ الإسلامى متصلا ببنائها، و ذلك فضل من الله عليها، و نعمة منه واصلة اليها، استمرت على تعاقب أجيالها، و توالى الايام فى بكورها و آصالها، حتى قامت هذه الأمةبواجبها ... Read More »

Scroll To Top