свадьба в доминикане
الإسلام في تركستان

الإسلام في تركستان

Feed Subscription

الصين تنفذ إجراء غريبا بشأن “مصاحف المنازل”

أبوظبي – سكاي نيوز عربيةذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الصينية لجأت إلى تقييد جديد يخص أقلية الإيغور المسلمة في مقاطعة شيانغيانغ شمال غربي البلاد، حيث طالبتهم بتسليم كل ما لديهم من متعلقات دينية، بما فيها المصاحف وسجاجيد الصلاة، وتوعدت بعقاب المخالفين. ووفقا لما ذكرت إذاعة “آسيا الحرة”، الأربعاء، فإن مسؤولين صينيين نفذوا جولة في الأحياء والمساجد، لإبلاغ المواطنين المسلمين بالأمر وتحذيرهم ... Read More »

نقاش حاد في أروقة الأمم المتحدة بين وفدي الصين وتركستان الشرقية

الكاتب: عبدالله باتور في اجتماعات مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة عارض الوفد الصيني لخطاب السيد دولقون عيسى الأمين العام لمؤتمر الأويغور العالمي لتركستان الشرقية، وكان السيد دولقون ذكر في خطابه استمرار انتهاكات صينية جسيمة لحقوق الانسان في تركستان الشرقية، وسرد كمثال قضية الداعية الكبير والبطل عبدالكريم عبدالولي الذي مازال يقبع في سجون الصين منذ1990م (27عاما) وقصة الشيخ عبد الصمد قاري ... Read More »

المستضعفون يستقبلون شهر رمضان في ذعر وكمد

بسم الله الرحمن الرحيم المستضعفون يستقبلون شهر رمضان في ذعر وكمد يستقبل المسلمون عبر العالم شهر الرحمات والبركات بفرحة وبهجة، فالحمد الله على أن بلغنا رمضان وأن أنعم علينا بما لا نملك عده وحصره من نعم، ورحم الله من مات ولم يبلغه. لا تنسينا هذه البهجة إخوة وأخوات يتربص بهم العدو في هذا الشهر ويستقبلون رمضان بخوف وذعر ويمارسون شعائرهم وقلوبهم ثابتة ... Read More »

منظمة ألمانية طالبت بكين بكشف ملابسات الحادثة مطالبة بتحقيق حول مقتل إيغوريين بالصين

خالد شمت- الجزيرة نت طالبت منظمة حقوقية ألمانية الحكومة الصينية بإجراء تحقيق مستقل حول قتل شرطتها 26 من المسلمين الإيغور بالرصاص قبل أيام، وحذرت بكين من تسبب عدم كشفها عن الملابسات الكاملة لهذا الحادث في استمرار دوامة العنف الدامي بإقليم شنغيانغ ذي الأغلبية الإيغورية شمالي غرب البلاد. وقالت المنظمة الألمانية للدفاع عن الشعوب المهددة إن حادث قتل الإيغوريين الذي تكشف الآن وقع في العشرين من أغسطس/ آب ... Read More »

تركستان الشرقية تواجه إبادة ممنهجة..الإعلام الصيني..إلى متى يقلب الحقائق؟

تركستان الشرقية تواجه إبادة ممنهجة..الإعلام الصيني..إلى متى يقلب الحقائق؟ يعلم الجميع أن أحداث ٥ يوليو ٢٠٠٩م الدامية والتي قتل فيها أكثرمن ٣٠٠٠ مسلم في أورمتشي عاصمة تركستان الشرقية. منذ ذالك الحين الوضع لم يهدأ، معانات المسلمين الأويغور لم تنته، بعد الأحداث المذكورة اعتقلت الصين أكثر من ٥٠ ألف تركستاني، وكثير منهم مازالوا مجهولي المصير. الصين انتهجت سياسة القمع الوحشي ولم تبحث عن ... Read More »

محكمة صينية تحكم بسجن 19 مسلما في تركستان الشرقية المحتلة

محكمة صينية تحكم بسجن 19 مسلما في تركستان الشرقية المحتلة | 11/8/1434 هـ أصدرت محاكم تابعة للاحتلال الصيني في تركستان الشرقية أحكاما بالسجن لفترات تصل إلي ستة أعوام على 19 من مسلمي اليوغور لاتهامهم بالتحريض على الكراهية العرقية والتطرف الديني عبر الانترنت، بينما لا يزال البوذيين من عرقية الهان الذين اعتدوا على المسلمين وقتلوهم وهدموا وأحرقوا مساجدهم، طليقين. وقالت صحيفة ليجال ديلي الرسمية ... Read More »

تعرف اخي المسلم على قصة الاسلام والمسلمين فى الصين

تعرف اخي المسلم على قصة الاسلام والمسلمين فى الصين كثيرة هي الأزمات التي تتعرض لها أمتنا الإسلامية في وقتنا الحاضر، ولا نكاد نُغلِق ملفًا حتى نفتح آخر، بل لعلنا نفتح عشرات الملفات في آنٍ واحد، فالقضية ملتهبة في فلسطين والعراق والسودان والصومال وأفغانستان والشيشان.. وهي كذلك ملتهبة في الصين وفي ألمانيا وفي فرنسا وفي الدنمارك.. قضايانا كثيرة.. وأزماتنا شديدة.. وقد يدفع ... Read More »

التعليم فى تركستان الشرقية يتبع(1)

التعليم فى تركستان الشرقية يتبع(1)   مع دخول تركستان تحت الحكم الشيوعي الصيني تم القضاء على محاولة النهضة بالتعليم القومي ذو الخصائص المحلية ، واستبدل بمنظومة التعليم الصيني الشيوعي   وكالة الأنباء التركستان الشرقية: كانت سياسة المانشو أثناء حكم تركستان تتبني سياسة عدم التدخل في شأن التعليم والذي كان بسيطا في تلك الفترة ويتركز بالأساس على التعليم الديني . عقب ثورة يعقوب بك ( ... Read More »

طرق انتشار الاسلام

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:   فالمسلمون أمة واحدة لا يفرقهم زمان أو مكان، فهم وإن باعدت بينهم الأسفار والمسافات إلا أن عقيدة الوحدانية التي يعتقدونها تأبى إلا أن توحدهم، وهم وإن فرقت بينهم المذاهب والأهواء إلا أن حبهم لنبيهم -صلى الله عليه وسلم- يأبى إلا أن يجمعهم.   وأمتنا الإسلامية صاحبة تاريخ مجيد وحافل بالأحداث، وهي رغم كل ما ... Read More »

حريق خوتان بتركستان الشرقية

حريق خوتان بتركستان الشرقية أحداث حريق هائل ومأساوي بمدينة خوتان بمدينة تركستان الشرقية التي تحتلهاالصين منذ١٩٤٩م خلفت دمارا وخسائرة كبيرة طالت إحتراق أكثر من ٨٠ شقة من بيوت المسلمين. بدأالحريق بوسط المدينة المعروفة ب”المدينة القديمة”وتقطنهامليونان مسلم أويغوري بالإضافة لملايين المستوطنين الصينيين،مساءيوم الجمعة الموافق ١٢أبريل٢٠١٣م الساعة العاشرة بسوق الأثاث وتوسعت رقعة الحرائق لأبنية سكنية، لم تتدخل السلطات الصينية بدفاعهاالمدني والعسكري ... Read More »

Scroll To Top