свадьба в доминикане
أهم الأخبار

أهم الأخبار

Feed Subscription

حزب التحرير :‫‏الصين‬ تستغل ‫‏هجمات باريس‬ لتبرير القتل بدم بارد لنساء وأطفال الإيغور المسلمين

1397002730633[1]

حزب التحرير :‫‏الصين‬ تستغل ‫‏هجمات باريس‬ لتبرير القتل بدم بارد لنساء وأطفال الإيغور المسلمين تاريخ النشر : 2015-11-30 اعترفت الصينية‬ في العشرين من تشرين الثاني/نوفمبر أنها قتلت 28 شخصًا للاشتباه بتورطهم في الهجوم على منجم الفحم في إقليم شينجيانغ غرب البلاد في أيلول/سبتمبر. ‫#‏الضحايا‬ كانوا ينتمون للمسلمين الإيغور وكان من ضمنهم 4 نساء وثلاثة أطفال، طفلةً في التاسعة من عمرها، وطفل في السادسة وآخر يبلغ ... Read More »

مخاطر الاستثمار في الإرهاب

3552

24 نوفمبر، 2015 2:25 م أعادت هجمات باريس الأخيرة الحديث من جديد عن “حرب عالمية” على “الإرهاب” ليس من أجل التنسيق العسكري والأمني فقط، وإنما أيضا لتوظيف هذه الحرب ضد الخصوم في صراعات أخرى محلية وعالمية، وثقافية أيضا. هذا التوظيف -الذي هو ليس جديدا بالمناسبة- يعمق مشكلة الإرهاب ويعزز عدم الاستقرار في المنطقة والعالم. تتناول هذه المقالة مخاطر هذا التوظيف من أربعة ... Read More »

الصين تستغل هجمات باريس لزيادة قمع مسلمي الإيغور

2bvmo8bs

الصين تستغل هجمات باريس لزيادة قمع مسلمي الإيغور الاثنين, 16 نوفمبر 2015 بدأت الصين في الهجوم الواضح على الإسلام والمسلمين بعد تفجيرات باريس، حيث قال وزير الخارجية الصيني “وانغ يي” إن القتال ضد الإسلاميين في منطقة شينغيانغ في أقصى غرب الصين لابد أن يكون “جزءا مهما” من حرب العالم على الإرهاب. وقُتل المئات في قمع السلطات الصينية للأقلية المسلمة في إقليم شينجيانغ، حيث ... Read More »

شعب الأويغور بين الاضطهاد الدينى وحق تقرير المصير

img_thumb

شعب الأويغور بين الاضطهاد الدينى وحق تقرير المصير 05-11-2015 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحب فى بداية كلمتى أن أعرب عن سعادتى وامتنانى لدعوتنا إلى مؤتمركم هذا لمناقشة قضية الاضطهاد الدينى لشعب الأويغور . السيدات والسادة كنت أتصور أن الاضطهاد الدينى قضية طوى التاريخ صفحتها بانتهاء العصور الوسطى فإذا بها تتجدد مرة أخرى فى عالم اليوم الذى يسعى لإرساء قيم التسامح والحرية والعيش المشترك . ... Read More »

ما هي أسباب التوتر بين الصين والأويغور؟

dd296a8b34e141fdac060627c8a6ec30

ما هي أسباب التوتر بين الصين والأويغور؟ آخر تحديث: الخميس، ٢٢ أكتوبر/ تشرين الأول ٢٠١٥ (٠٩:٣٢ – بتوقيت غرينتش)دبي – زبير الأنصاري (مدرسة الحياة)  قالت ربيعة قادر، رئيسة “المؤتمر الأويغوري العالمي”، إحدى الهيئات المدافعة عن حقوق أقلية الأويغور المسلمة في إقليم شينجيانغ الصيني، أول من أمس (الاثنين)، أن البساط الأحمر الذي تستقبل به بريطانيا الرئيس الصيني شي جينبينغ، ملوّث بدماء “الأويغور” وسكان ... Read More »

لا ذكر الله ولا خديجة في تركستان !!

710522062014040522

لا ذكر الله ولا خديجة في تركستان !! طلال القشقري السبت 03/10/2015 بعد هدم الصين لمساجد كثيرة في البلد المسلم «تركستان الشرقية» الذي تحتلّه منذ عقود، وبعد حظرها على الشباب التركستاني للصلاة فيما تبقّى فيه من مساجد قليلة، وبعد حظرها لصيام شهر رمضان الكريم على الطلبة والموظفين التركستانيين، حتى أصبح من العادي جداً أن ترى الجنود الصينيين وهم يطرحون التركستاني المسلم أرضاً في ... Read More »

لعبة الصين الكبرى .. خصوم قدامى على حدود جديدة

561f5a412156b

لعبة الصين الكبرى .. خصوم قدامى على حدود جديدة محور استراتيجية طريق الحرير الجديد للرئيس تشي جين بينج هو إقليم كسينجيانج – تركستان الشرقية – وهي منطقة شاسعة غنية بالطاقة، وتعتبر أيضا موطنا لتمرد عنيف. ربما تعمل محاولات بكين لترويض التمرد فيها على تأجيج القلاقل بين سكانها من عرقية الإيجور المسلمة. باعتبارها واحدة من المناطق الأكثر بعدا وغير الساحلية في العالم، لا ... Read More »

تركستان الشرقية: لا لتكميم الأفواه

200

تركستان الشرقية: لا لتكميم الأفواه 15:03 20 أغسطس 2015 الكاتب :   عبد الله كوكيار حرية الرأي جزء لا يتجزأ من الحريات المدنية للفرد، ضمنتها المواثيق الدولية، والقوانين والدساتير المحلية في معظم الدول المنفتحة في أنحاء العالم. يقال: إن (المادة 19) من الميثاق العالمي لحقوق الإنسان تنص على أن “لكل إنسان الحق في الحرية، واعتناق الآراء بمأمن من التدخل، وحرية التماس المعلومات والأفكار وتلقيها ... Read More »

من أشهر 10 عمليات الإبادة التي تعرضت لها شعوبنا المسلمة

992980_10200856536908695_509173828_n

 من أشهر 10 عمليات الإبادة التي تعرضت لها شعوبنا المسلمة تتعرض كثير من بلاد المسلمين اليوم لحملات الإبادة الجماعية من قبل المستعمر الغربي في ظل النظام العالمي الجديد. وتكاد لا تخلو نشرة أخبار يوميا من خبر أو أكثر عن تلك المجازر. فخلال العقدين الأخيرين فقط …حصدت المجازر مئات آلاف المسلمين في البوسنة, و الشيشان , وكوسوفو, وكشمير, والهند , والفلبين , ... Read More »

 أردوغان بالصين وسط توتر بسبب الإيغور المسلمين

AppleMark

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان -اليوم الأربعاء- إلى بكين وسط تزايد التوترات في الآونة الأخيرة بسبب معاملة الصين لأقلية الإيغور المسلمة. وعلى الرغم من أن الجانبين يتمتعان بعلاقات ودية ظاهرياً فإن مشاعر الرأي العام التركي أججتها تقارير إعلامية تحدثت عن فرض سلطات بكين قيوداً على ممارسة أقلية الإيغور المسلمة القاطنين في منطقة شنغيانغ شمالي غربي الصين شعائرها الدينية خاصة صوم ... Read More »

Scroll To Top