свадьба в доминикане
أهم الأخبار

أهم الأخبار

Feed Subscription

الصين تعلن الحرب على أقلية الأويغور المسلمة

 بعد مأساة الروهينغا في ميانمار بدأت تتكشّف معالم الاضطهاد الصيني لأقلية الأويغور المسلمة، والتي على مدار سنوات ذاقت مُختلف أنواع وصنوف العذاب والمضايقات من طرف السلطات الحاكمة في بكين، قومية الأويغور التي تتوزع بين عدَّة بلدان محاذية للصين والتي أسست إمبراطورية لها في الصين، وذلك في القرن 8 الميلادي عرفت باسم مملكة هوهيو، والذي اشتق منه اسم قومية الهوي الصينية، ... Read More »

من هم الأويغور الذين “تلزمهم” السلطات الصينية بتسليم المصاحف وسجاجيد الصلاة؟

 أفادت تقارير بأن السلطات الصينية أمرت أقلية الأويغور المسلمة في منطقة شينجيانغ بشمال غرب الصين، بتسليم جميع المصاحف وسجاجيد الصلاة أو غيرها من المتعلقات الدينية، وإلا سيواجهون “عقوبة”، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية عن مصادر أويغورية بالمنفى. وكانت السلطات الصينية قد فرضت في مطلع أبريل / نيسان الماضي قيودا جديدة في إقليم شينجيانغ في إطار ما وصفته بكين بحملة ... Read More »

الصين تنفذ إجراء غريبا بشأن “مصاحف المنازل”

أبوظبي – سكاي نيوز عربيةذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الصينية لجأت إلى تقييد جديد يخص أقلية الإيغور المسلمة في مقاطعة شيانغيانغ شمال غربي البلاد، حيث طالبتهم بتسليم كل ما لديهم من متعلقات دينية، بما فيها المصاحف وسجاجيد الصلاة، وتوعدت بعقاب المخالفين. ووفقا لما ذكرت إذاعة “آسيا الحرة”، الأربعاء، فإن مسؤولين صينيين نفذوا جولة في الأحياء والمساجد، لإبلاغ المواطنين المسلمين بالأمر وتحذيرهم ... Read More »

أكتوبر أسود

1أكتوبر من كل عام يوم أسود بالنسبة للمسلمين الأويغور في جميع أنحاء العالم، أحتلت بلادهم من قبل الصين الشيوعية عام1949م. إرتكب جيش الاحتلال الأحمر الصيني مجازر وحشية وتعاقبت المظالم بسجن عشرات الآلاف من العلماء والمثقفين والأغنياء. ومازالت معاناتهم تزداد يوما بعد يوم . حيث تجاوز المحتل الصيني كل الخطوط الحمر وبدأ سهامه على الاسلام والمقدسات الاسلامية من مساجد هدمتها بالآلاف، ومصاحف صادرتها ... Read More »

الحكومة الصينية تجبر المسلمين على تسليم “المصاحف”

شكا مسلمون في إقليم شينجيانغ بالصين من أن السلطات تجبر مسلمي الإيغور وآخرين من عرقيات أخرى على تسليم المصاحف وأي أشياء تتعلق بالإسلام، مهددة من يخالف بعقوبات مشددة. ونقلت إذاعة “صوت آسيا الحرة”، التابعة للحكومة الأمريكية، (الأربعاء) عن مصادر في إقليم شينجيانغ أن السلطات أمرت جميع المنتمين لعرقيات الإيغور والكازاخ والقرغيز بتسليم كل ما يتعلق بالإسلام، بما في ذلك سجاجيد الصلاة ... Read More »

إلهام توختي يكمل3سنوات في سجون الصين

إلهام توختي الناشط الأكاديمي الأويغوري يكمل عامه الثالث بعد الحكم عليه بالسجن المؤبد. وهو أستاذ جامعي في العاصمة الصينية بكين حاول بناء جسر حوار بين الشعب الأويغوري المضطهد تحت الاحتلال الصيني والمحتل، أنشأ موقعا باسم uyghurbiz وكان يطالب التعايش السلمي بين الأويغور والمستوطنين الصينيين على أساس المساواة والاحترام المتبادل، وكان يطالب حقوق الشعب الأويغوري في إطار الدستور الصيني ونظام الحكم الذاتي ... Read More »

مصاحف في البيوت جريمة وجرائم أخرى ترتكب بحق الأويغور

ذكر مسئولون محليون في مدينة كورلا وسط تركستان الشرقية لمراسل إذاعة آسيا الحرة بأن السلطات الصينية نجحت بجمع سجادات صلاة والمصاحف من بيوت الأهالي خلال أشهر قليلة، وذكر مسئول رفض كشف اسمه بأن الأهالي سلموا المصاحف وسجادات صلاة للإدارة المحلية بعد أن تم تهديدهم من عواقب وخيمة لو اكتشف وجود مصاحف وسجادات صلاة في البيوت عند التفتيش. قبل أيام إنتشرت في ... Read More »

4سنوات سجن لمدان و17لمن آواه!!!

  نشر موقع إذاعة آسيا الحرة ومقرها في واشنطن بأن سلطات الاحتلال الصينية في مدينة خوتان بتركستان الشرقية حكمت على المدعو محمد أمين محمد ترسن بالسجن4سنوات بتهمة القيام ب”أعمال دينية خارج إطار القانون”. وفي نفس الملف حكم على المدعوعبدالجليل عبدالله وهو ضابط شرطة في نفس المدينة بالسجن17عاما بتهمة مساعدة المدان محمد أمين للهروب من أيدي الشرطة والتستر على تعليمه الأطفال القرآن ... Read More »

المؤبد لإلهام توختي كان إعلان حرب لشعب الأويغور!!!

  المسلمون الأويغور كان عليهم أن يعوا جيدا بأن الصين أعلنت حرب إبادة لشعب مسلم مسالم في تركستان الشرقية باعتقال الأكاديمي والناشط الأويغوري المسلم إلهام توختي بداية2014م من منزله في بكين ونقله إلى أورمتشي ثم الحكم عليه بالسجن المؤبد. في الحقيقة الصين أرسلت رسالة قوية لمسلمي تركستان الشرقية بأنها بدأت حرب إبادة من جانب واحد، وعلى الأويغور أن يستعدوا لتلك الحرب القذرة ... Read More »

دعونا لا نخطئ: هذا هو جدار برلين في الصين

بقلم/ رقية توردوش   هل تعيش في أوقات مثيرة للاهتمام…الأويغور الذين كانوا قد وصلوا لتوهم للحج، يترجلون من سيارة الأجرة حين علموا أن السائق كان أويغوري والذي يعرف لغتهم – كانوا يعلمون أنهم سوف يتم توبيخهم عند عودتهم إلى الصين للتحدث مع الأويغور في الخارج. الحج هي واحدة من الركائز الخمس للاسلام، وكل مسلم في العالم يتطلع إليه. طوال إقامتهم في المملكة العربية ... Read More »

Scroll To Top