свадьба в доминикане
المقالات

المقالات

Feed Subscription

الصين تعلن الحرب على أقلية الأويغور المسلمة

 بعد مأساة الروهينغا في ميانمار بدأت تتكشّف معالم الاضطهاد الصيني لأقلية الأويغور المسلمة، والتي على مدار سنوات ذاقت مُختلف أنواع وصنوف العذاب والمضايقات من طرف السلطات الحاكمة في بكين، قومية الأويغور التي تتوزع بين عدَّة بلدان محاذية للصين والتي أسست إمبراطورية لها في الصين، وذلك في القرن 8 الميلادي عرفت باسم مملكة هوهيو، والذي اشتق منه اسم قومية الهوي الصينية، ... Read More »

الحكومة الصينية تجبر المسلمين على تسليم “المصاحف”

شكا مسلمون في إقليم شينجيانغ بالصين من أن السلطات تجبر مسلمي الإيغور وآخرين من عرقيات أخرى على تسليم المصاحف وأي أشياء تتعلق بالإسلام، مهددة من يخالف بعقوبات مشددة. ونقلت إذاعة “صوت آسيا الحرة”، التابعة للحكومة الأمريكية، (الأربعاء) عن مصادر في إقليم شينجيانغ أن السلطات أمرت جميع المنتمين لعرقيات الإيغور والكازاخ والقرغيز بتسليم كل ما يتعلق بالإسلام، بما في ذلك سجاجيد الصلاة ... Read More »

دعونا لا نخطئ: هذا هو جدار برلين في الصين

بقلم/ رقية توردوش   هل تعيش في أوقات مثيرة للاهتمام…الأويغور الذين كانوا قد وصلوا لتوهم للحج، يترجلون من سيارة الأجرة حين علموا أن السائق كان أويغوري والذي يعرف لغتهم – كانوا يعلمون أنهم سوف يتم توبيخهم عند عودتهم إلى الصين للتحدث مع الأويغور في الخارج. الحج هي واحدة من الركائز الخمس للاسلام، وكل مسلم في العالم يتطلع إليه. طوال إقامتهم في المملكة العربية ... Read More »

من الروهينغا والأويغور إلى مسلمي إفريقيا الوسطى… أقليات مسلمة مضطهدة في العالم

تحمل الأخبار الواردة من ميانمار (بورما) أنباءً يومية عن انتهاكات بحق الروهينغا ترقى إلى مصاف “التطهير العرقي” على يد قوات الجيش وميليشيات بوذية. ولكن ما تتعرض له هذه الأقلية المسلمة في ولاية راخين (أراكان) لا يختصر اضطهاد الأقليات المسلمة حول العالم. بعيداً عن مناطق الصراع السني-الشيعي، تعاني أقليات مسلمة كثيرة من عمليات اضطهاد وقمع حول العالم: الروهينغا في ميانمار صنّف تقرير لجنة الولايات ... Read More »

أشد الناس عدواة!!!

سالم بن أحمد سحاب من أشد الناس عداء للمسلمين؟ سؤال لا يتطلب أبحاثًا ولا دراسات ولا ميزانيات ولا عبقريات! الجواب بالنسبة للمسلم المؤمن واضح ومعلن من لدن حكيم خبير: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا..).  طبعًا ثمة متأسلمين لا يقرون بذلك، يحاولون التفلسف والتقعر تحويرًا وتزويرًا ومراوغة وتكذيبًا. واليهود تاريخهم أسود قديمًا وحديثًا. ولفلسطين الحبيبة نصيب أكبر من هذا الكيد والمكر والعداوة والحقد، ... Read More »

نداء استغاثة من زوجة طالب معتقل ومختف في مصر!

 المؤلف: عبد الله باتور مختار روزي طالب جامعة الأزهر تم اعتقاله في ميناء العقبة المصرية لدى مغادرته مصر وترك طفليه مع زوجته16يوليو2017م وسافرت أسرته إلى تركيا ، المحامون المصريون حاولوا معرفة مكان اعتقاله والتهم الموجهة إليه لكن السلطات المصرية لم تكشف عن مكان وجوده ولم تدل بمعلومات عنه. زوجته خائفة عن مصيره وتسليمه إلى الصين وأرسلت نداء استغاثة إلى العالم بمساعدتها حتى ... Read More »

معلومات مهمة عن الأويغور بالصين

 ايمان سامي    الأويغور أقلية مسلمة ذات أصول تركية، تعيش في إقليم “شينجيانج” شمال غرب الصين، والذي كان يطلق عليه قبل أن يتم ضمه إلى الصين في عام 1949م اسم تركستان الشرقية. من هم الأويغور ؟ وما هي مشكلتهم ؟   هي إحدى الأقليات المسلمة في دولة الصين والتي تعاني من مشكلة اضطهاد ديني، خاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر تم وصفهم ... Read More »

حقيقة مذابح مسلمي بورما وتركستان الشرقية.. فتش عن النفط!

معتز علي  بالرغم من وجود 16 أقلية عرقية مسلمة في بورما، وانتشار المسلمين في 10 مناطق في الصين، وبالرغم من الاضطهاد الديني الذي يتعرض له المسلمون عامة في بقاع كثيرة من الأرض، إلا أن أقلية الروهينجا ومسلمي تركستان الشرقية هما أكثر من يتعرض لتلك المذابح والتهجير والتشريد والقتل، وربما تصل إلى الإبادة الجماعية، والسؤال: لماذا تلك الفئتان تحديدًا هما أكثر من ... Read More »

محنة الأتراك الأويغور مع الصين

  إذا تساءلنا عن ما تريده الصين من الأتراك الأويغور فإن الجواب بسيط للغاية، وهو دمجهم وإذابتهم في المجتمع الصيني من خلال القضاء على هويتهم الوطنية والدينية والثقافية. لقد دخلت سياسة القمع والبطش والظلم والتعذيب الذي يتعرض له الشعب الأويغوري من قبل الصين في الفترة الأخيرة أجندة المجتمع الدولي .   ماذا تريد الصين من الأتراك الأويغور؟    تريد الصين من الأتراك الأويغور نسيان هويتهم ... Read More »

القمع الصيني المتواصل ضد الأويغور

[dropcap][/dropcap]   آخر تطورات الوضع في تركستان الشرقية   لقد كتبت في الأول من شهر مايو/ أيار الماضي مقالا تحت عنوان ” ماذا ينبغي على الأويغور فعله لمواجهة الإبادة الجماعية ضدهم” حذرت فيه من أن سلطات الاحتلال الصيني تخطط في المرحلة الأولى من إجراءاتها التعسفية  في الآونة الأخيرة إلى تحريض الأويغور على الثورة ضدها ومن ثم إلى ارتكاب مجازر وإبادة جماعية بحقهم في المرحلة ... Read More »

Scroll To Top