свадьба в доминикане
المقالات

المقالات

Feed Subscription

علي خان تُورَمْ ملهم ثورات الأويغور وزوايا التاريخ المعتمة

elbashayer_image_1439747826

علي خان تُورَمْ  ملهم ثورات الأويغور وزوايا التاريخ المعتمة آخر خبرين وردا حول الأويغور، كانا على الشكل التالي: الصين تمنع مسلمي الأويغور من صيام شهر رمضان الماضي، فقد نقلت الإندبندنت البريطانية أن السلطات الصينية طلبت من المسلمين في شنيجانغ عدم الصيام، كما أمرت أصحاب المطاعم المسلمين بالاستمرار في فتح مطاعمهم لتقديم خدماتها النهارية خلال الشهر، وأوردت الصحيفة حديثاً للزعيم الأويغوري ديلشات ... Read More »

من أشهر 10 عمليات الإبادة التي تعرضت لها شعوبنا المسلمة

992980_10200856536908695_509173828_n

 من أشهر 10 عمليات الإبادة التي تعرضت لها شعوبنا المسلمة تتعرض كثير من بلاد المسلمين اليوم لحملات الإبادة الجماعية من قبل المستعمر الغربي في ظل النظام العالمي الجديد. وتكاد لا تخلو نشرة أخبار يوميا من خبر أو أكثر عن تلك المجازر. فخلال العقدين الأخيرين فقط …حصدت المجازر مئات آلاف المسلمين في البوسنة, و الشيشان , وكوسوفو, وكشمير, والهند , والفلبين , ... Read More »

بدأ في الأندلس.. ولم ينته في بورما وتركستان الشرقية مرسوم الحمراء.. شلال دماء المسلمين الذي لا ينقطع

21367474051427780075-inquisition

“بموجب هذا المرسوم.. فإن غير المسيحيين من المسلمين واليهود أمامهم ثلاثة خيارات؛ إما التنصّر.. أو الطرد.. أو المـوت..”. بتلك الكلمات الموجزة فتح مرسوم الحمراء (الذي الذي أصدره ملكا إسبانيـا الكاثوليكيان (إيزابيـلا و فيردينـاند) في مثل هذا اليوم 31 مارس 1492) بابا للقتل على أساس الدين والعقيدة، وسطرت محاكم التفتيش واحدة من أبشع قصص الألم الإنساني في التاريخ، ورغم إلغاء المرسوم رسميا ... Read More »

الصين تقرّ قوانين تسمح بتدخلها في الخارج وتزيد تعاونها الاستخباراتي مع أميركا

b4763f20eb754818a65f9d7dc8786101_L

الثلاثاء، ١٧ مارس/ آذار ٢٠١٥ (٠٠:٠٠ – بتوقيت غرينتش) ————————————————————————————————————– محمد خلف لم تنجُ الصين من تأثير «داعش» في مسلميها البالغ عددهم حوالى 100 مليون نسمة، وينتمون إلى 10 قوميات مختلفة، ما وضع قيادتها السياسية أمام معطيات ومتغيرات جديدة، تفرض تغييراً جدياً في سياستها الخارجية وعقيدتها العسكرية والأمنية، حيث وللمرة الأولى في تأريخها قررت سن قانون لمكافحة الإرهاب يتضمن بنوداً تجيز إرسال قوات ... Read More »

مسلمو تركستان الشرقية يتعرضون لالضطهاد الديني

tanitim

مسلمو تركستان الشرقية يتعرضون لالضطهاد الديني  لتحميل الملف الكامل انقر هنا [starlist][/starlist] 1 مسلمو تركستان الشرقية يتعرضون لالضطهاد الديين مسلمو تركستان الشرقية يتعرضون لالضطهاد الديين2 مسلمو تركستان الشرقية يتعرضون لالضطهاد الديين تركستان الشرقية يف سطور تركستان الشرقية هي املنطقة اليت إحتلتها الصني الشيوعية منذ عام 1949م وأمستها ب»منطقة شينجيانغ ذاتية احلكم« وتعين »املستعمرة اجلديدة« أو »األرض اجلديدة« املوقع: تقع تركستان الشرقية يف ... Read More »

الذكرى الثامنة عشرلمذبحة غولجا

ghulja

الذكرى الثامنة عشرلمذبحة غولجا   قبل18عاما من اليوم، تحديدا الخامس من فبراير1997م إرتكبت الصين مذبحة مروعة في مدينة غولجا بشمال منطقة تركستان الشرقية أواخرشهررمضان المبارك قتل فيها أكثر من 300 مسلم وجرح الآلاف إثر قمع مسيرة احتجاجية من قبل الأهالي للتنديد بمنع المسلمين من أداء شعائر صلاة التراويح والتجمعات الدينية في ليالي رمضان. منذ ذلك اليوم الدامي الأسود الشعب التركستاني يتذكرسنويا الجرائم ... Read More »

حقيقة مايجري في منطقة شنجيانغ(تركستان الشرقية)

_46025777_007618209-1

حقيقة مايجري في منطقة شنجيانغ(تركستان الشرقية)     معروف للجميع التوترات الأمنية والأخبار المتتالية من الأحداث الدامية ومعاناة المسلمين الأويغور في تركستان الشرقية التي تحتلها الصين منذ1949م وتسميها ب”منطقة شنجيانغ ذاتية الحكم” ومساحتها مليون825ألف كيلومربع، وعدد المسلمين فيه حوالي25مليون مسلم. المسلمون الأويغور يعيشون منذ6عقود تحت قمع واضطهاد الشيوعية.  الصين انتهجت لابتلاع تركستان الشرقية سياسات ممنهجة منذ احتلالها منها: التهجير الصيني فيها وتهجير أهلها قسرا لمناطق ... Read More »

دور تركيا والعالم الإسلامي في حل قضية تركستان الشرقية

_46025777_007618209-1

دور تركيا والعالم الإسلامي في حل قضية تركستان الشرقية   الدكتور/ أحمد أمين داغ   فإن الجغرافيا والسياسة عاملان يتشابكان مع بعضهما تشابكا غريبا، لأن تركستان الشرقية في أقصى شرق العالم التركي وتركيا في أقصى غربه وهذه المسافة البعيدة بينهما جغرافيا لم تمنع التقارب النفسي ووحدة الروح بينهما. إلا أن هذه القرابة الملحوظة كثيرا ما لا تنعكس في مجال السياسة والاقتصاد.      وقد كانت ... Read More »

إبادة المسلمين في تركستان الشرقية

bigunah uyghurlar tutqun qilinmaqta

إبادة المسلمين في تركستان الشرقية فقد 60 مليون مسلم حياتهم حتى الآن نتيجة للمذابح التي ترتكبها حكومة الصين الشيوعية! مترجم للألوكة من اللغة التركية كتابة: سركان أستونر ترجمة: مها مصطفى إسماعيل إن الظلم الذي يتعرَّض له الشعب في تركستان الشرقية على يد الصين يرجِع بشكل أساسي إلى كونهم مسلمين؛ لأن الصين الشيوعية ترى الهُوية الإسلامية لشعب تركستان الشرقية أكبر عائق أمام تعزيزها لسُلطتها وهيمنتِها على ... Read More »

افتحوا عيونكم فإن تركستان الشرقية تمحى من الوجود!!!

doğu-türkistan_539748

  افتحوا عيونكم فإن تركستان الشرقية تمحى من الوجود!!!        الجريمة الإنسانية في تركستان الشرقية مستمرة دون توقف. إن الصين تقتل إخواننا وتسجن وتشرد إلى خارج البلاد لأسباب تافهة، مصطنعة. والباقون يجبرون أن يعيشوا تحت ظل إمبراطور التخويف الذي أخذ قوته من أعماق تاريخه. وهم يتعرضون للتهميش والتنفير والإقصاء سياسيا، اقتصاديا، اجتماعيا وثقافيا. وهذه البلاد التي حكم فيها في الماضي إمبراطور ... Read More »

Scroll To Top