свадьба в доминикане
تركستان الشرقية

تركستان الشرقية

Feed Subscription

من هم الأويغور الذين “تلزمهم” السلطات الصينية بتسليم المصاحف وسجاجيد الصلاة؟

 أفادت تقارير بأن السلطات الصينية أمرت أقلية الأويغور المسلمة في منطقة شينجيانغ بشمال غرب الصين، بتسليم جميع المصاحف وسجاجيد الصلاة أو غيرها من المتعلقات الدينية، وإلا سيواجهون “عقوبة”، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية عن مصادر أويغورية بالمنفى. وكانت السلطات الصينية قد فرضت في مطلع أبريل / نيسان الماضي قيودا جديدة في إقليم شينجيانغ في إطار ما وصفته بكين بحملة ... Read More »

4سنوات سجن لمدان و17لمن آواه!!!

  نشر موقع إذاعة آسيا الحرة ومقرها في واشنطن بأن سلطات الاحتلال الصينية في مدينة خوتان بتركستان الشرقية حكمت على المدعو محمد أمين محمد ترسن بالسجن4سنوات بتهمة القيام ب”أعمال دينية خارج إطار القانون”. وفي نفس الملف حكم على المدعوعبدالجليل عبدالله وهو ضابط شرطة في نفس المدينة بالسجن17عاما بتهمة مساعدة المدان محمد أمين للهروب من أيدي الشرطة والتستر على تعليمه الأطفال القرآن ... Read More »

المؤبد لإلهام توختي كان إعلان حرب لشعب الأويغور!!!

  المسلمون الأويغور كان عليهم أن يعوا جيدا بأن الصين أعلنت حرب إبادة لشعب مسلم مسالم في تركستان الشرقية باعتقال الأكاديمي والناشط الأويغوري المسلم إلهام توختي بداية2014م من منزله في بكين ونقله إلى أورمتشي ثم الحكم عليه بالسجن المؤبد. في الحقيقة الصين أرسلت رسالة قوية لمسلمي تركستان الشرقية بأنها بدأت حرب إبادة من جانب واحد، وعلى الأويغور أن يستعدوا لتلك الحرب القذرة ... Read More »

دعونا لا نخطئ: هذا هو جدار برلين في الصين

بقلم/ رقية توردوش   هل تعيش في أوقات مثيرة للاهتمام…الأويغور الذين كانوا قد وصلوا لتوهم للحج، يترجلون من سيارة الأجرة حين علموا أن السائق كان أويغوري والذي يعرف لغتهم – كانوا يعلمون أنهم سوف يتم توبيخهم عند عودتهم إلى الصين للتحدث مع الأويغور في الخارج. الحج هي واحدة من الركائز الخمس للاسلام، وكل مسلم في العالم يتطلع إليه. طوال إقامتهم في المملكة العربية ... Read More »

لن أتوقف حتى أعثر على زوجي

السيدة مريم احتجز زوجي مختار روزي من قبل السلطات المصرية يوم 16 يوليو سنة 2017 في منفذ نويبع المصرية. وبعد أن أغلق هاتفه لم أتمكن من التواصل معه إلى هذا اليوم . لقد مضى اليوم 61 يوما على اختفائه وانقطاع خبره . الآخرون من الطلاب الأويغور الذين ألقي القبض عليهم في ذلك اليوم وما بعده أمكن التواصل معهم فيما بعد، والبعض ... Read More »

القبض على منفذي تفجير في تركستان الشرقية

القبض على منفذي تفجير في تركستان الشرقية بكين – أ.ف.ب   اعتقلت الشرطة الصينية عددا من المشبوهين بعد الهجوم الذي اوقع خمسة قتلى و38 جريحا الاثنين في تيان آنمين في بكين كما اعلن التلفزيون الرسمي الاربعاء. وقال التلفزيون سي سي تي في في بيان على مدونته “ان الاعتقالات تمت بعد عشر ساعات من الوقائع”.   وكانت السلطات تبحث عن ثمانية مشبوهين من منطقة شينجيانغ المسلمة ... Read More »

مسلمو الإيغور.. عصفوران بحجر

مسلمو الإيغور.. عصفوران بحجر أ.د. سالم بن أحمد سحاب الجمعة 27/09/2013 مسلمو الإيغور.. عصفوران بحجرذكرت جريدة الشرق الأوسط بتاريخ 14 سبتمبر، أن الحكومة الصينية أصدرت أحكامًا بالإعدام على ثلاثة من مسلمي الإيغور، وحكما آخر بسجن رابع لمدة 25 سنة، بدعوى أن هؤلاء تورطوا في أنشطة دينية غير قانونية وأنهم كانوا يعملون على نشر التطرف الديني وأنشأوا خلية إرهابية وغيرها من الادعاءات الكاذبة والافتراءات الظالمة، ... Read More »

الصين تصدر أحكامًا جديدة بالإعدام على مسلمي تركستان الشرقية

أصدرت سلطات الاحتلال الصينية أحكاما جديدة بالإعدام على عدد من مسلمي تركستان الشرقية “شينجيانج” المحتلة. وقالت وسائل اعلام صينية رسمية ان محكمة في اقليم “شينجيانج” في اقصى غرب الصين أصدرت احكاما بالاعدام يوم الخميس على ثلاثة من المسلمين اليوغور بعد ان أدانتهم بالتورط في انشطة “ارهابية”. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان متهما اخر حكم عليه بالسجن 25 عاما. وزعمت الوكالة ان ... Read More »

الاحتلال الصيني يفتح النار على متظاهرين في تركستان الشرقية

الاحتلال الصيني يفتح النار على متظاهرين في تركستان الشرقية انفجرت أعمال العنف من جديد في تركستان الشرقية المسلمة المحتلة من قبل الصين, حيث قتل 27 شخصا. وقال مسؤول أمني, أن 17 شخصا قتلوا من بينهم تسعة شرطيين وسكان محليون يتولون الحراسة “قبل أن تفتح الشرطة النار وتقتل عشرة من منفذي أعمال الشغب”. وأضاف, إن أشخاصا يحملون السكاكين هاجموا مراكز للشرطة ومقرا للحكومة المحلية ... Read More »

الصين تشرع قانوناً جديداً لمنع تمويل “الإرهاب”

وضعت الصين مسودة مشروع لإجراءات قانونية جديدة تخولها تجميد أموال وأصول للضغط على ما تسميه منظمات إرهابية. وقال مراقبون إن الإجراءات الصينية الجديدة “خطوة مهمة” على طريق مكافحة “الإرهاب” داخلياً ودولياً. وشارك في صياغة مسودة الإجراءات بنك الشعب الصيني بالتعاون مع وزارتيْ الأمن العام وأمن الدولة، وتولى القسم القانوني التابع لمجلس الدولة نشرها على موقعه الرسمي لعرضها على الرأي العام الصيني، ... Read More »

Scroll To Top