свадьба в доминикане
أحداث 5 يوليو

أحداث 5 يوليو

Feed Subscription

الصين تصدر أحكامًا جديدة بالإعدام على مسلمي تركستان الشرقية

dogu_turkistan_dan_ibret_al

أصدرت سلطات الاحتلال الصينية أحكاما جديدة بالإعدام على عدد من مسلمي تركستان الشرقية “شينجيانج” المحتلة. وقالت وسائل اعلام صينية رسمية ان محكمة في اقليم “شينجيانج” في اقصى غرب الصين أصدرت احكاما بالاعدام يوم الخميس على ثلاثة من المسلمين اليوغور بعد ان أدانتهم بالتورط في انشطة “ارهابية”. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان متهما اخر حكم عليه بالسجن 25 عاما. وزعمت الوكالة ان ... Read More »

الوضع الإدارى لتركستان الشرقية تحت الاحتلال الصيني

الوضع الإدارى لتركستان الشرقية تحت الاحتلال الصيني حكمت الإمبراطورية المنشورية الصين في الفترة ( 1644 – 1911م ) وتمكنت في تلك الفترة من احتلال أراضى تعادل مساحة الصين الأصلية ، ومنذ العام 1760م أكملت سيطرتها على تركستان الشرقية بعد مذابح هائلة . الوضع الإدارى لتركستان الشرقية تحت الاحتلال الصيني مرحلة حكم الإمبراطورية المنشورية حكمت الإمبراطورية المنشورية الصين في الفترة ( 1644 – 1911م ) ... Read More »

انتهت قمة منظمة التعاون الإسلامي ….. ومن أين للحر الكريم صحاب !!! ؟

انتهت قمة منظمة التعاون الإسلامي ….. ومن أين للحر الكريم صحاب !!! ؟ من المؤسف أن تنتهي قمة منظمة التعاون الإسلامي التى عقدت فى القاهرة 6-7/2/2013 دون أن تذكر تركستان الشرقية أو شينجيانج  ولو بكلمة ، ويبدو أن الخوف من الصين أو الرجاء في الوهم الذي يمكن أن تدعم به الأمة الإسلامية الضعيفة قد عقد ألسنة الجميع فغضوا الطرف عن تدهور ... Read More »

السيد / أوغلو ……… ماذا فعلتم لقضية تركستان الشرقية ؟

السيد / أوغلو ……… ماذا فعلتم لقضية تركستان الشرقية ؟ هل تستطيعون تقديم كشف حساب ؟ حينما تواترت الأنباء عن تولي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي (التعاون الإسلامي) حاليا أحسست بالكثير من التفاؤل إزاء إمكانية تحسين أوضاع الشعب المظلوم في تركستان الشرقية لعدة أسباب إذا تصورت أن الأمين الجديد إن لم يتحرك بحكم واجبات منصبه فقد يحركه ... Read More »

تركســــــتان الشرقيـــــــــة وضـــع إنساني متدهــــــور

تركســــــتان الشرقيـــــــــة وضـــع إنساني متدهــــــور تؤكد وثيقة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي  اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10/12/1948 على أن الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم .  ولما كان تناسى حقوق الإنسان وازدراؤها قد أفضيا إلى أعمال همجية آذت الضمير الإنساني، وكان غاية ما يرنوا إليه عامة البشر انبثاق ... Read More »

المختفون بعد 5 يولية2009م (10)

المختفون بعد 5 يولية2009م (10) مخبرنا: شهرت هوشور 04-06-2012 أسر المختفين يقولون: عندما حصلنا على أخبار أولادنا نرفض استقبال صحفيين. RFA/Shohret Hoshur أحد المختفين بعد حادثة “5 يولية2009م” بكري توختي (على اليمين في الصورة) من مواليد أورومتشي1975م. ظهر من بين المعتقلين المختفين بعد أحداث”5 يوليو” أناس مرضى لا يقدرون على مشاركة أي حركة. وعلى سبيل المثال: أعتقل السيد جمعة جان ترسون (عمره 27 عام) في طريق ... Read More »

حفل لجنة تركستان الثاني في الندوة

أقامت لجنة تركستان الشرقية في الندوة العالمية للشباب الإسلامي(WAMY) بجدة يوم الثلاثاء17شوال 1433هـ الموافق4 سبتمبر 2012م حفلها السنوي الثاني”ليلة تركستان”وكان ضيف الشرف معالي الدكتور عبد الله عمر نصيف الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي سابقا ونائب رئيس مجلس الشورى السعودي سابقا ونائب رئيس مجلس أمناء الندوة العالمية للشباب الإسلامي.  حضر الحفل حوالي مائة شخصية من العلماء ورجال الأعمال بالإضافة إلى التركستانيين ومنسوبي ... Read More »

الشباب الأويغور الذين اختفوا بعد أحداث 5 يوليو2009م

الشباب الأويغور الذين اختفوا بعد أحداث 5 يوليو2009م بعد أحداث 5 يوليو2009م بدأت السلطات الصينية حملة اعتقالات ومداهمات في منازل المسلمين الأويغور بمدينة أرومتشي عاصمة تركستان الشرقية (Xinjiang) واعتقل أكثر من عشرة آلاف شاب في ليلة واحدة وتعاقبت الاعتقالات حتى وصل عدد المعتقلين حوالي خمسون ألف شخص.منذ تلك الأحداث الأليمة يعاني كثير من الأسر من اختفاء ذويهم ولايعرفون مصيرهم. ولكن بعد ... Read More »

الشباب الأويغور الذين اختفوا بعد أحداث 5 يوليو2009م (3)

الشباب الأويغور الذين اختفوا بعد أحداث 5 يوليو2009م (3)  بعد أحداث 5 يوليو2009م بدأت السلطات الصينية حملة اعتقالات ومداهمات في منازل المسلمين الأويغور بمدينة أرومتشي عاصمة تركستان الشرقية (Xinjiang) واعتقل أكثر من عشرة آلاف شاب في ليلة واحدة وتعاقب الاعتقالات ووصل عدد المعتقلين حوالي خمسون ألف شخص. منذ تلك الأحداث الأليمة يعاني كثير من الأسر من اختفاء ذويهم ولايعرفون مصيرهم. ولكن ... Read More »

الشباب الأويغور الذين اختفوا بعد أحداث 5 يوليو2009م

الشباب الأويغور الذين اختفوا بعد أحداث 5 يوليو2009م بعد أحداث 5 يوليو2009م بدأت السلطات الصينية حملة اعتقالات ومداهمات في منازل المسلمين الأويغور بمدينة أرومتشي عاصمة تركستان الشرقية (Xinjiang) واعتقل أكثر من عشرة آلاف شاب في ليلة واحدة وتعاقبت الاعتقالات حتى وصل عدد المعتقلين حوالي خمسون ألف شخص. منذ تلك الأحداث الأليمة يعاني كثير من الأسر من اختفاء ذويهم ولايعرفون مصيرهم. ولكن ... Read More »

Scroll To Top